رغم الخسارة من توتنهام .. جوارديولا يدافع عن قراره بعدم إشراك أجويرو بالمباراة 

كشف الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي سبب عدم إشراكه مهاجمه الأرجنتيني سيرخيو أجويرو خلال مواجهة توتنهام بالدوري الإنجليزي.


وظل أجويرو جالسا على مقاعد بدلاء السيتي خلال خسارة فريقه أمام مضيفه توتنهام 0-2 في الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي، والتي أدت لتراجع الفريق للمركز الـ13 بجدول الترتيب. 

وأكد جوارديولا، على أهمية سيرخيو أجويرو بالنسبة لفريقه، مشددا على أنه لن يتعجل في إشراكه قبل التعافي بشكل تام من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب خلال الفترة الأخيرة.

وأصيب أجويرو في عضلات الفخذ الخلفية خلال تعادل السيتي 1-1 مع وست هام يونايتد الشهر الماضي، وذلك بعد أسبوع واحد فقط من خوض أول مباراة في التشكيلة الأساسية هذا الموسم بعد الخضوع لجراحة في الركبة.

وقال جوارديولا في تصريحاته: "لن أقول إننا لا نحتاج أجويرو، فنحن نحتاجه، لكنه يبلغ من العمر حاليا 32 عاما، وغاب 5 أشهر بسبب إصابة صعبة وخطيرة، ثم عاد وشارك في 50 أو 55 دقيقة وأصيب مجددا".

 

وأضاف المدرب الإسباني "أريده أن يكون لائقا لأنني أعرف قدراته جيدا وما فعله سابقا في الدوري الإنجليزي، وهو مهم بالنسبة لنا، لكن يجب علينا التحلي بالحذر والتأكد من أنه لن يتعرض للإصابة من جديد عندما يعود إلى اللعب".
وأشار إلى أنه "يجب أن ننتظر الوقت المناسب لإشراكه، وأتمنى أن يستطيع العودة ويحافظ على الاستمرارية في خوض المباريات".