دون إخبار وزير الدفاع الإسرائيلي.. سر زيارة نتنياهو ورئيس الموساد للسعودية

سر زيارة نتنياهو ورئيس الموساد للسعودية
سر زيارة نتنياهو ورئيس الموساد للسعودية

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زار مدينة نيوم الساحلية في المملكة العربية السعودية ، أمس الأحد، وكان برفقته رئيس الموساد الإسرائيلي يوسي كوهين، والتقى ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، وشارك في الاجتماع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، وظل نتنياهو في السعودية لما يقرب من أربع ساعات.


كما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية ،اليوم الاثنين، عن سر زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للسعودية ولقاءه مع ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان في العاصمة الرياض بشكل سري دون إخبار وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس.

وأكدت الصحيفة أن مكتب رئيس الوزراء رفض التعليق على الأمر، إلا أن توباز لوك، مستشار نتنياهو المقرب، كتب على تويتر اليوم الاثنين:""جانتس يمارس السياسة في الوقت الذي يصنع فيه رئيس الوزراء السلام".

وأشارت الصحيفة إلى أنه لم يتم إبلاغ وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس الذي يمثل رئيس حكومة الوحدة بالتناوب في إسرائيل بالاجتماع الثلاثي بين نتنياهو ومحمد بن سلمان ومايك بومبيو.

وأضافت الصحيفة أن السبب الحقيقي وراء تأجيل اجتماع مجلس الوزراء المصغر لمناقشة تداعيات كورونا في إسرائيل من مساء الأحد إلى يوم الاثنين هو تلك الزيارة السرية للسعودية، كما تفاجىء جانتس لسماعه من خلال وسائل الإعلام خبر تأجيل الاجتماع ولم يتم إخباره بالسبب الحقيقي وراء ذلك.

وأفاد موقع واللا العبري أن نتنياهو وكوهين أقلعا إلى السعودية بطائرة مدراء خاصة لرجل الأعمال أودي أنجل، حيث مكثت الطائرة خمس ساعات في مدينة نيوم على ساحل البحر الأحمر، وأضاف الموقع أن الطائرة أقلعت من إسرائيل في الساعة الخامسة من مساء يوم أمس الأحد.