القائمة تضم 19 لاعبا فقط .. شبح كورونا يطارد الأهلي المصري قبل نهائي القرن 

يدخل فريق الأهلي المصري نهائي دوري أبطال أفريقيا المقرر له يوم الجمعة المقبلة أمام مواطنه الزمالك بـ19 لاعبا فقط بعدما ضرب فيروس كورونا الفريق الأحمر.


 

وأبعد فيروس كورونا عن الأهلي الثلاثي صالح جمعة ومحمود كهربا ووليد سليمان تباعا، ليتقلص عدد اللاعبين المقيدين بقائمة الفريق الأفريقية والذي دخلوا معسكرا مغلقا استعدادا للنهائي المرتقب إلى 19 من أصل 30 لاعبا مقيدا.
 
وبخلاف الثلاثي المصاب بكورونا، رحل عن صفوف الفريق 4 لاعبين هم حسام عاشور وشريف إكرامي ورمضان صبحي وأحمد فتحي الذي شارك مع الأهلي حتى نصف النهائي الأفريقي، بالإضافة إلى خروج سعد سمير من القائمة بسبب إصابته، وتعرض المدافع محمود متولي لقطع في الرباط الصليبي.

وكان الأهلي رفع اسم المهاجم وليد أزارو من القائمة بعد انتقاله للاتفاق السعودي في يناير الماضي، وكذلك الأمر بالنسبة لصلاح محسن مهاجم الفريق الذي رحل إلى سموحة.

وأصبحت قائمة الأهلي بعد كل هذه التغيرات مكونة فقط من 19 لاعبا حاليا، وسط حالة من القلق الشديد من ظهور إصابات جديدة سواء خلال التدريبات أو إصابات بفيروس كورونا.

وبسبب إصابات كورونا قد يكون الأهلي مضطرا لقيد 3 لاعبين جدد بقائمته قبل المباراة النهائية، وفقا لما صرح به حمادة أنور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، الذي استبعد تأجيل المباراة النهائية، في حال زادت إصابات كورونا في صفوف الأهلي والزمالك.

وسمح الاتحاد الأفريقي للرجاء المغربي بقيد 3 لاعبين جدد بعد إصابة 14 لاعبا في الفريق بفيروس كورونا، قبل مواجهة الزمالك في إياب نصف نهائي البطولة.

ويحق للأهلي أو الزمالك قيد 3 لاعبين من خارج القائمة حال وصول عدد اللاعبين الجاهزين للمباراة إلى 15 لاعبا أو أقل.

وسيجري الأهلي والزمالك مسحة جديدة لكورونا للاعبين والأجهزة الفنية، قبل 48 ساعة من المباراة، تحت إشراف الاتحاد الأفريقي.

ويترقب الفريقان نتيجة هذه المسحة خوفا من الكشف عن إصابة لاعبين جدد في صفوف الفريقين بالفيروس قبل ساعات من المباراة، مما يعني استحالة مشاركتهم فيها.