الانتخابات الأمريكية

أمر قضائي للتحقق من أسباب تأخر بطاقات الاقتراع البريدية في ولايات متأرجحة

أصدر قاض أمرا لهيئة البريد الأميركية "USPS" بالتحقق من منشآت معالجة البريد، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، بسبب تأخر بطاقات الاقتراع وتسليم العالق منها على الفور في حوالي 12 ولاية، بما فيها ساحات اشتداد المعركة الانتخابية مثل بنسلفانيا وفلوريدا.


وأظهرت بيانات "USPS" أن حوالي 300 ألف بطاقة اقتراع تم استلامها في البريد لم يتم  تأكيد تسليمها من قبل السلطات الانتخابية.

وفي حين قد يتم تسليم بطاقات الاقتراع دون الحصول على تأكيد استلام، فإن جماعات حقوق التصويت تخشى أن يؤدي تأخير البريد إلى استبعاد بعض تلك الأصوات على الأقل.

وتتأثر من ذلك مناطق بوسط بنسلفانيا وشمال نيو إنغلند وساوث كارولينا وجنوب فلوريدا وكولورادو وأريزونا وألاباما ووايومنغ وكذلك مدن أتلانتا وهيوستن وفيلادلفيا وديترويت وليكلاند وفلوريدا.

وأمر القاضي الأميركي، إيميت سوليفان، مسؤولي البريد باستكمال عمليات التفتيش بحلول الساعة الثالثة بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة، أي 20:00 بتوقيت غرينتش، والتصديق بحلول الساعة 4:30 بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة أي 21:30 بتوقيت غرينتش، على أن جميع  بطاقات الاقتراع تم تسليمها.

وجاء الحكم ردا على دعاوى قضائية رفعتها جماعات مثل التصويت إلى الأمام، وهي منظمة لحقوق التصويت، والجمعية الوطنية للنهوض بأوضاع الملونين، وجماعات المجتمع اللاتيني.

وتقتصر العديد من الولايات على إحصاء بطاقات الاقتراع المرسلة بالبريد والتي تصلها، بنهاية يوم الثلاثاء فقط، في نتائج انتخاباتها.

وقالت هيئة البريد إنها سلمت 122 مليون ورقة بيضاء واستكملت تسليم بطاقات الاقتراع قبل يوم الثلاثاء.

ويدلي الأميركيون، الثلاثاء، بأصواتهم في أجواء توتر كبير للاختيار بين المرشح الديموقراطي، جو بايدن، والرئيس دونالد ترامب الذي يأمل بالفوز بولاية ثانية رغم تخلفه في استطلاعات الرأي، في انتخابات رئاسية تاريخية تشهد انقساما حادا.