ترامب يتحدى كورونا .. ويؤكد :لم أعد أتناول الأدوية رغم إظهار الاشعة وجود بعض الاحتقان 

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنّه "لم يعد يتناول أدوية"، كاشفا مزيدا من التفاصيل بشأن معركته مع فيروس كورونا المستجد خلال  أول  مقابلة تلفزيونية بعد أسبوع على دخوله المستشفى بسبب إصابته بكوفيد-19.


وحلّ الرئيس الأميركي ضيفًا في برنامج "تاكر كارلسون تونايت" عبر شبكة فوكس، في ظهور وصفه البيت الأبيض بأنه "تقييم طبّي" يُجريه الدكتور مارك سيغل لترامب على الهواء.

وشدد ترامب على أنه يشعر حاليًا بأنه "قوي للغاية"، مضيفًا "حينما دخلت مستشفى والتر ريد العسكري، لم أكن أشعر نفسي قويًا بشكل كبير، لكن لم تكن لدي أية مشاكل في التنفس مثل كثيرين ممن أصيبوا بهذا المرض".

وردًا على سؤال حول ما إن كان هو من أراد مغادرة المستشفى قبل الوقت الذي حدده الأطباء أم لا قال ترامب "نعم أنا من أردت ذلك لقد وضعوني في المستشفى لأبقى فقط تحت الملاحظة لكن بعد اليوم الأول كنت أشعر بأنني جيد للغاية".

وتابع قائلا "منذ آخر 8 ساعات توقفت عن تناول الأدوية، فهذا يجعلني أشعر بتحسن أكبر؛ لأنني لا أحب تناول الأدوية".

وأضاف قائلا "أجرى تصويرًا مقطعيًا لي على الرئة في المستشفى، وقالوا إن هناك بعض الاحتقان فيها، لكنني أتحسن كل يوم".

وزاد الرئيس الأمريكي قائلا "كنت أعرف أن هذا الفيروس خطير، لكن لا يمكن أن اختبأ منه فأنا أدير دولة تمتلك أكبر اقتصاد على مستوى العالم"

أجرى تصويرًا مقطعيًا لي على الرئة في المستشفى، وقالوا إن هناك بعض الاحتقان فيها

وعما إذا كان لعقار الستيرويد الذي تعطاه أية أعراض جانبية أم لا قال ترامب "لم أتعرض لأية مشكلة حتى الآن، على ما أعتقد أنني تحملت هذا الدواء جيدًا".

وتعهد ترامب في تصريحاته كذلك بأنه سيتبرع بالبلازما الخاصة له لمن يخضعون للعلاج من فيروس كورونا.

وأجرى ترامب الجمعة ايضا مقابلة طويلة مع الإذاعي اليميني راش ليمبو قال فيها إن مزيج الأجسام المضادة ريجينيرون التجريبي الذي تناوله كجزء من العلاج كان "شافيا". وأضاف أنه "تغيير كامل لأوراق اللعبة" و"أفضل من لقاح".

وكان ترامب أكد مرارا أنه في وضع جيد ودعمته في ذلك تصريحات الطبيب الرئاسي شون كونلي. لكن في مقابلته مع ليمبو أشار للمرة الأولى إلى أنه كان على وشك أن يموت لولا نظامه القاسي من الأدوية العلاجية.

وقال الرئيس الأمريكي "أتحدث إليكم اليوم بسبب ذلك. كان من الممكن أن أكون ضحية سيئة"، موضحا أن الأطباء أخبروه بأنه "سيدخل مرحلة سيئة للغاية".

وقال أطباء ترامب في وقت سابق إنهم أعطوه مزيجًا قويًا من الأدوية العلاجية بما في ذلك ديكساميثازون الذي يعطى عادة لحالات كوفيد-19 الخطيرة.

من ناحية أخرى رجح ترامب، أن يكون قد التقط فيروس كورونا خلال إحدى المناسبات التي أقيمت في البيت الأبيض.

وأكد ترامب أنه غير متأكد من المكان الذي التقط فيه عدوى فيروس كورونا المستجد، والذي أدخله للمستشفى لثلاثة أيام.

وقال الرئيس الأمريكي: "لقد أقيمت العديد من المناسبات في البيت الأبيض، وربما حدث الأمر هناك".

وتابع ترامب قائلا: "لا أعلم بالحقيقة، لا أحد يعلم بالتأكيد، الكثير من الأشخاص أصيبوا به حول العالم، إن العدوى تنتقل بسرعة".

وأضاف الرئيس الأمريكي قائلا إن انتقال العدوى سريع جدا لكنه أشار إلى أن المصاب يتعافى منه بشكل عام بمساعدة الأدوية، حسب قوله.