الأهلي المصري يطلب تأجيل مبارتي السوبر

طلب النادي الأهلي من الاتحاد المصري تأجيل مباراتي الفريق في السوبر المصري، الذي يقام في الإمارات لمدة يوم واحد، بسبب تلاحم المباريات، في ظل مشاركته في كأس العالم للأندية.


وجاء في بيان الأهلي: "أرسل النادي خطابًا اليوم للاتحاد المصري يطلب فيه تأجيل مباراتي الأهلي في السوبر المصري لمدة يوم واحد فقط، لتقام الأولى 26 ديسمبر، والثانية 29 من الشهر نفسه، لأن الفارق الزمني ما بين وصول بعثة الأهلي إلى الإمارات وموعد انطلاق المباراة الأولى 24 ساعة فقط".

وأوضح بيان النادي: "الفريق خاض منذ بداية الموسم مشاركات متلاحقة في البطولات المختلفة، بدأت بالسوبر الإفريقي في المملكة العربية السعودية، ثم الدوري الإفريقي، وبعدها الدوري المصري، وأيضًا تم استكمال بعض جولات بطولة الكأس المؤجلة من العام الماضي، ثم خوض بطولة دوري أبطال إفريقيا، والمشاركة في كأس العالم للأندية حاليًا، ثم التوجه منها مباشرة للإمارات للمشاركة في بطولة كأس السوبر المصري بنظامها الجديد".

وأضاف: "إلى جانب مشاركة العديد من عناصر الفريق مع المنتخبات الوطنية، خلال مشاركاتها الودية والرسمية على كل المستويات طوال الفترة الماضية. كل هذا شهد مباريات مضغوطة ومتلاحقة أرهقت اللاعبين والجهاز الفني بدنيًا وذهنيًا بشكل غير مسبوق".

ويواجه الأهلي، غدًا الجمعة، فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني، في مباراة تحديد المركز الثالث بكأس العالم للأندية المقامة في المملكة العربية السعودية، وبعد ذلك يتوجه إلى الإمارات لمواجهة فريق سيراميكا كليوباترا، 25 ديسمبر الجاري، بالسوبر المصري وفي حال الفوز سيخوض لقاء النهائي بين الفائز من مودرن فيوتشر وبيراميدز، 28 ديسمبر.