محمد صلاح على موعد مع التاريخ أمام مانشستر سيتي

يستهدف الدولي المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول، مواصلة تدوين اسمه في سجلات الدوري الإنجليزي "بريميرليج" بحروف من ذهب، عندما يحل الريدز ضيفًا ثقيلًا على مانشستر سيتي، اليوم السبت، في تمام الثانية والنصف عصرًا، ضمن منافسات الجولة الـ13 من مسابقة الدوري الإنجليزي.


ويحتاج محمد صلاح إلى تسجيل هدفين، ليصل إلى الهدف رقم 200 مع ليفربول، إذ وصل لهذا الرقم 4 لاعبين فقط في تاريخ الريدز هم: إيان راش (346)، روجر هانت (285)، جوردون هودجسون (241)، وبيلي ليدل (228)، وفقًا لموقع ليفربول الرسمي.

كما يكفي محمد صلاح هدف واحد للوصول إلى الرقم 150 في مسيرته في الدوري الإنجليزي، اثنان منهما جاءا أثناء وجوده في تشيلسي، ليتقدم إلى المركز العاشر في ترتيب هدافي البريميرليج على مر التاريخ، متساويًا مع مايكل أوين نجم ليفربول السابق.

محمد صلاح يتقاسم المركز الثاني مع أسطورة ليفربول السير كيني دالجليش في ترتيب هدافي مواجهات الريدز ومانشستر سيتي على مر التاريخ، برصيد 11 هدفًا لكل منهما، وفي حال تسجيل النجم المصري في مباراة اليوم، سينفرد بالمركز الثاني خلف إيان راش أسطورة ليفربول متصدر الترتيب بـ15 هدفًا.

ويحتل محمد صلاح المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 10 أهداف، متأخرًا بثلاثة أهداف عن النرويج إيرلينج هالاند، لاعب مانشستر سيتي متصدر الترتيب.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 28 نقطة، متفوقًا بنقطة واحدة عن ليفربول صاحب المركز الثاني.