إيهود باراك: نتنياهو غير جدير بالثقة ولا تهمه سوى مصالحه الخاصة

قال رئيس حكومة الاحتلال الأسبق إيهود باراك، اليوم الخميس، إن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، "غير جدير بالثقة، ولا تهمه سوى مصالحه الخاصة وعلينا إسقاطه".


وأضاف "باراك"، في تصريحات للإذاعة الإسرائيلية، أن تصريحات نتنياهو الرافضة لاتفاقات أوسلو، والتحذير من الدولة الفلسطينية، محاولة منه لترهيب الإسرائيليين باتفاقات تم توقيعها قبل 30 سنة وشارك بنفسه في تطبيقها لمحاولة إقناعهم بأنه البطل الوحيد القادر على تخليصهم من الأخطار.

وتابع: "نتنياهو قاد التيتانيك الإسرائيلية، وأغرقنا ونحن على متنها، والآن يطالب بأن يضع يديه على مقود السفينة البديلة لها، علينا إسقاطه الآن، فهو عبء وخطر يهدد إسرائيل".

وحذر "باراك"، من أن الدعم الدولي للحرب على قطاع غزة ينفد بسرعة، وقد تتفاقم التوترات المتراكمة خلف الأبواب المغلقة، بما في ذلك مع الولايات المتحدة.

وتتواصل الدعوات في دولة الاحتلال للإطاحة بنتنياهو دون انتظار نهاية العدوان على غزة، خاصة أن أوساطًا متزايدة تشكك بقدرته على إدارتها، في اليوم السادس والسبعين على شنّها، وبدقة حساباته بكل ما يتعلق بقراراته حولها، وحول مصير المحتجزين الإسرائيليين داخل قطاع غزة.