كوكاكولا تقتحم عالم الذكاء الاصطناعي لتعزيز القدرات التسويقية

أوضحت شركة Coca-Cola في بيان أرباحها للربع الأول، أن التركيز على الذكاء الاصطناعي أصبح أولوية قصوى لعام 2023.


وسلطت الشركة الضوء على مكانتها كأول شركة تتعاون مع OpenAI و Bain & Company لاستخدام مولدات النصوص والصور ChatGPT و DALL-E "لتعزيز القدرات التسويقية والعمليات التجارية وبناء القدرات من خلال الذكاء الاصطناعي المتطور (AI ). "

كما ركز الإصدار أيضًا على منصة Create Real Magic الخاصة بالشركة ، والتي تم إطلاقها بعد شهر واحد فقط من الإعلان عن تعاون Bain / OpenAI. ودعت شركة Create Real Magic المستهلكين إلى استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء عمل فني أصلي بأصول إبداعية مميزة من أرشيفات Coca-Cola. أخيرًا، أشارت الشركة إلى أنها تتطلع إلى استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين خدمة العملاء والطلبات، بالإضافة إلى "إنشاء مواد نقاط البيع بالتعاون مع شركائها في التعبئة".

في مقابلة مع VentureBeat ، قال Pratik Thakar ، الرئيس العالمي للاستراتيجية لعلامة Coca-Cola التجارية ، إن هذه الجهود بدأت للتو.

قال Thakar عن الذكاء الاصطناعي التوليدي المستخدم في حملة Create Real Magic: "هذه مجرد نقطة انطلاق". "أعتقد أنه سيصبح سائدًا." يقوم فريقه أيضًا بتجربة أدوات الفيديو مثل Runway بالإضافة إلى الخوض في كيفية عمل الذكاء الاصطناعي في مجالات إبداعية أخرى مثل التسويق.

بدأت الخطوة الأولى في الفن للشركة الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي في أكتوبر الماضي ، عندما كانت تطور فيلمها القصير "Masterpiece" الذي تم بثه الشهر الماضي.

تتمتع شركة Coca-Cola بتاريخ من الاستثمار في التقنيات العصرية، من NFTs إلى metaverse. لكن Thakar يقول إن الذكاء الاصطناعي مختلف.