3 اتجاهات في الإعلان ستستمر في عام 2023

مع اقترابنا من نهاية عام 2022 ونتطلع إلى عام 2023 ، من المذهل رؤية مقدار التقدم الذي تم إحرازه هذا العام وحده في مجال الاعلانات. وعلى الرغم من وجود تحديات بالتأكيد، أعتقد أننا أظهرنا في جميع أنحاء الصناعة أنه يمكننا الارتقاء إلى مستوى المناسبة والعمل معًا بشكل جماعي لجعل التجربة أفضل للعلامات التجارية والناشرين والمستهلكين على حدٍ سواء.


في مواجهة العديد من التغييرات، يبحث المعلنون عن استراتيجيات جديدة للتواصل بنجاح مع المستهلكين والإعلان الأكثر إقناعًا هو الإعلان الذي يجذب انتباه المشاهدين ويدفعهم للمشاركة. فيما يلي أهم الاتجاهات التي نتوقع رؤيتها العام المقبل وما بعده.

1. Full stream:

الدمج بين البث التليفزيوني والرقمي. مع توسع فرص البث المتاحة، تبدو أعمال الإعلانات التلفزيونية اليوم مختلفة كثيرًا عما كانت عليه في السابق. بالإضافة إلى الإعلان التقليدي على التلفزيون الخطي، يسمح الإعلان داخل بيئات البث للعلامات التجارية بالوصول إلى جماهير أكبر وأكثر تنوعًا من أي وقت مضى.

يضيف عمالقة البث اليوم مثل Netflix و Disney + مستويات مدعومة بالإعلانات لزيادة عدد مشاهديهم. على الرغم من أن البث يمثل ثلث استهلاك التلفزيون بين الناس في الولايات المتحدة اعتبارًا من يونيو 2022 ، إلا أن شركات البث لا تزال تحاول التقاط الثلثين الآخرين الذين يشاهدون في أماكن أخرى. الاتجاه العام هو أن الجمهور ينوع باستمرار عادات المشاهدة ، ويتطور الناشرون من جميع الأنواع لضمان النمو.

مع فرص المشاهدة الجديدة للمستهلكين، ستحتاج العلامات التجارية إلى التفكير بشكل شامل عند محاولة العثور على جمهورها، خاصة وأن الميزانيات بدأت في التقلص. ستكون الفرص التلفزيونية المتقاربة ضرورية للوصول إلى الجمهور العام للعلامات التجارية، وعليهم التفكير في شراء كلٍّ من الخطي والبث المباشر لضمان وصولهم إلى العملاء الأكثر قيمة أينما كانوا.

2. جذب الأنظار بأشكال إعلانات مبتكرة:

ويتم جذب انتباه المستهلك في مليون اتجاه مختلف هذه الأيام. مع وجود الكثير من المحتوى الزائد، ستلعب الحاجة إلى الإبداع والابتكار دورًا مهمًا في الطريقة التي يفكر بها المعلنون في كيفية جذب انتباه جمهورهم المستهدف وتحقيق النتائج المرجوة. وفقًا لاستطلاع حديث ، قال 51٪ من المشاركين في الاستطلاع إنهم انزعجوا من الإعلانات التي لم تكن ذات صلة بهم.

ويفضل المشاهد دائمًا أن يكون الإعلان ملائمًا وتفاعليًا. وتميل العلامات التجارية إلى تمييز نفسها عن المنافسة وبناء التقارب من خلال الاستثمار في أشكال إعلانات جذابة ومبتكرة. ويسمح هذا للمعلنين بالتفاعل مع المستهلكين بطريقة غير مزعجة وتشجيعهم على التصرف، بدلاً من عرض الإعلان بشكل سلبي أو تجاهله تمامًا.

وبين عامي 2019 و 2023 ، من المتوقع أن تزداد نسبة المستخدمين الاجتماعيين الذين يجرون عمليات شراء على المنصات الاجتماعية بنسبة 61٪. وبالنظر إلى العام المقبل، نتوقع ظهور المزيد من فرص التجارة والتسوق، لا سيما في مساحة التلفزيون المتصل بالانترنت.

من منا لا يريد أن يكون قادرًا على شراء أروع منتج جديد تشاهده على التلفزيون بأقل قدر من التأثير على تجربة المشاهدة؟ ويتم البحث دائمًا عن طرق جديدة ومثيرة للتفاعل مع المستهلكين ، سواء كان ذلك من خلال الإعلانات التفاعلية أو استخدام تجربة الإيقاف المؤقت. وتعد Pause Ads واحدة من أفضل الأدوات المتاحة في تقديم تجربة إعلان ديناميكي غير تدخلي للعملاء تتيح للمشاهدين العودة إلى المحتوى في أي وقت.

3. إفساح المجال للتكنولوجيا البرمجية في الإعلان التلفزيوني:

أحدثت التكنولوجيا البرمجية ثورة في الإعلانات التلفزيونية، حيث تستفيد المساحة الرقمية بالفعل من الأتمتة وزيادة المرونة والشفافية. الآن نشهد تغييرًا في التكنولوجيا الآلية لمساحة التلفزيون أيضًا. وتعتبر قناة CTV هي من بين القنوات الأسرع نموًا في مجال الإعلان الرقمي. ففي العام الماضي، بلغت قيمة الإنفاق على إعلانات CTV في الولايات المتحدة 14.2 مليار دولار. في عام 2022 ، استحوذت CTV على أكثر من خمس إجمالي الإنفاق على إعلانات الفيديو الآلية، بالإضافة إلى واحد من عشرة من إجمالي العرض الرقمي الآلي. نظرًا لأن إعلانات CTV تستمر في النمو بشكل عام ، فإن المكون البرنامجي لهذه السوق الناشئة يتمتع أيضًا بانتعاش.

وستستمر التكنولوجيا البرمجية في تحويل الإعلانات التلفزيونية مع نمو إيرادات CTV وبدء الطلب على منصات مواقع الويب مثل ياهوو في الاستفادة من هذا المخزون. كما أن الإعلانات الموجهة تزيد من صلة الإعلانات بالمستهلكين، مما يحسن تجربة المشاهدة بشكل عام. يمكن أن يؤدي جلب البرامج إلى المساحة القابلة للتوجيه إلى تعزيز الفوائد لكل من جانب الشراء والبيع. يمكن للمعلنين تحديد جماهيرهم المستهدفة وإنشاء مدى وصول وتكرار على نطاق واسع ، حيث تلعب الإعلانات الآلية دورًا مهمًا.