جوجل تعلن عن ميزات جديدة لصالح مشجعي منتخبات كأس العالم فيفا قطر 2022

كشفت موقع  جوجل عن مجموعة من الميزات الجديدة على البحث والخرائط ويوتيوبللسماح للأشخاص في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالبقاء على اطلاع دائم بكأس العالم، وستساعد هذه الميزات الجميع، من عشاق كرة القدم إلى المشجعين غير الرسميين، في العثور على معلومات مفيدة حول المباريات ، ومواكبة آخر الأخبار والعثور على أماكن لمشاهدة المباريات.


وتعليقًا على توفر الميزات الجديدة ، قال نجيب جرار، رئيس قسم التسويق الاستهلاكي في جوجل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "لقد رأينا الإثارة محليًا حول كأس العالم هذا العام ، خاصةً منذ انعقادها في منطقتنا من أجل اول مرة. لهذا السبب حرصنا على مساعدة الأشخاص على تحقيق أقصى استفادة من التجربة من خلال تقديم ميزات جديدة للبقاء على اطلاع دائم بالبطولة واكتشاف الشركات المحلية والحصول على المزيد من الأفكار من المباريات ، حتى يتمكنوا من الاستمرار في الاستمتاع بهذا الحدث العالمي سواء كانوا يتابعون بشكل فعلي أو من المتوقع أن يحضر أكثر من 1.2 مليون شخص بشكل شخصي في قطر ".

لمساعدة الأشخاص على مواكبة آخر أخبار البطولة، عندما يبحث الأشخاص عن "كأس العالم" على جوجل ، يمكنهم الآن النقر على الجرس في الزاوية العلوية اليمنى لتلقي إشعارات حول المباريات أو الفرق أو اللاعبين المفضلين لديهم. يمكن لأولئك الذين يستخدمون اندرويد أيضًا تثبيت النتائج على شاشتهم لمواكبة المباريات أثناء التنقل.

ولعشاق الرياضة، ستشارك جوجل إحصائيات متعمقة للمباراة لتقييم أداء الفرق، والتي يمكن للأشخاص أيضًا اختيارها بناءً على تفضيلاتهم ، بعد كل لعبة. وعلاوة على ذلك، سيتمكن الأشخاص من تتبع احتمالية الفوز والتغييرات طوال المباراة ، بما في ذلك اللحظات المهمة خلال المباريات.

لتشعر بإحساس المجتمع الذي يأتي مع الرياضة ، سيتمكن الأشخاص من تقييم اللاعبين بناءً على الطريقة التي يعتقدون أنهم أداؤوا بها ، ومعرفة كيف يقف هذا التصنيف ضد الآخرين. وستكون هناك أيضًا لعبة متعددة اللاعبين عبر الإنترنت حيث سيعمل الأشخاص من جميع أنحاء العالم معًا لمساعدة فريقهم المختار على تسجيل أكبر عدد من الأهداف للفوز بها بعد كل مباراة حقيقية.

ويمكن لعشاق كأس العالم في جميع أنحاء العالم متابعة وإعادة مشاهدة أهم الأحداث في كل لعبة على يوتيوب عبر قناة فيفا وقنوات البث الرسمية. ونظرًا لأنه يتم بث بعض المباريات في أوقات قد لا تناسب جدول الجميع ، يمكن للجماهير العثور على أبرز المباريات ومقاطع فيديو من FIFA + وجهات البث الرسمية بما في ذلك beIN SPORTS المرتبطة في بحث جوجل بعد كل مباراة.

ويمكن للأشخاص أيضًا العثور على فيديوهات قصيرة ومحتوى طويل حصري لكأس العالم لهذا العام من منشئي المحتوى بمن فيهم مبتكرو الألعاب ومنشئ الألعاب الرياضية عمرو نصوحي (سبأو كورة) ومصمم أسلوب الحياة نور ستارز. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمشجعين في المنزل الانضمام إلى الإثارة من خلال متابعة #ShortsFIFAWorldCup وإنشاء ردود أفعالهم الخاصة من أرشيف فيفا التاريخي على يوتيوب باستخدام ميزة Pants Remix.