من 30 نوفمبر.. الصين واليابان تتفقان على تفعيل "الدخول السريع"

الصين واليابان تتفقان على تفعيل الدخول السريع
الصين واليابان تتفقان على تفعيل الدخول السريع

 


اعتبارا من 30 نوفمبر الجاري، يبدأ العمل بنظام الدخول السريع ، لتخفيف القيود المفروضة على سفر المشتغلين بالتجارة والأعمال في اليابان والصين، وذلك بعد أن أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "تشاو لي جيان" – في تصريح خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة اليوم الأربعاء، "تم التوصل إلى الاتفاق خلال زيارة عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي إلى طوكيو.
حيث أعلن وانغ ونظيره الياباني تخفيف القيود المفروضة على سفر رجال الأعمال السابق إقرارها عقب تفشي وباء فيروس "كورونا الجديد" (كوفيد-19)".
وأضاف "جيان" أن الاتفاق يعد إجراء نشطا لتعزيز تبادلات الأفراد، وتسريع استئناف العمل والأعمال التجارية، مشيرا إلى أنه مع استمرار تفشي الفيروس في جميع أنحاء العالم، فإن مصالح وأمن جميع الدول مرتبطة بشكل وثيق، وأن كلا من الصين واليابان تتحملان مسؤولية تعزيز التضامن والتنسيق لمواجهة التحديات بشكل مشترك.
وجنى أكبر صانع للقفازات الطبية في العالم أرباحا قياسية خلال أزمة كورونا، لكن الفيروس وجه له ضربة موجعة عندما اقتحم مؤخرا مصانع الشركة الماليزية وشل جلّ إنتاجها.
وحسب شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأميركية، فقد تم الإعلان عن إصابة نحو ألف عامل في مصانع شركة "توب غلاف" خلال يوم واحد فقط، مما يرفع إجمالي المصابين في المصانع إلى 2500.
وأجبر هذا التفشي الكبير لوباء كورونا الشركة الماليزية، على إغلاق 28 من أصل 41 مصنعا تابعا لها بصورة مؤقتة.