بوتشيتينو يراقب مانشستر يونايتد وتشيلسي عن كثب وينتظر الفرصة

 يراقب ماوريسيو بوتشيتينو عن كثب مانشستر يونايتد وتشيلسي وهو ينتظر بصبر فرصة للعودة إلى العمل.


 ماوريسيو بوتشيتينو يراقب مواقف أولي جونار سولشاير وفرانك لامبارد في مانشستر يونايتد وتشيلسي على التوالي حسبما تردد. 

مدرب توتنهام السابق بلا وظيفة وقد أوضح أنه يريد العودة إلى الإدارة، حيث أمضى بوتشيتينو  صاحب التصنيف العالي خمس سنوات في توتنهام وحصل على الثناء من خلال وصولة إلى المراكز الأربعة الأولي أربعة مرات متتالية على الرغم من ميزانية انتقالات متواضعة بينما قاد فريق شمال لندن إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى.

 ولكن بعد تراجع النتائج، أقيل بوتشيتينو في نوفمبر 2019 ولم يتولى مدرب إسبانيول وساوثهامبتون السابق دورًا جديدًا منذ ذلك الحين.

 وارتبط الوكيل الأرجنتيني الحر ارتباطًا وثيقًا مع اليونايتد على مدار الـ 12 شهرًا الماضية، حيث كان موقف سولشاير مدرب الشياطين الحمر موضوع تكهنات في مناسبات عديدة.

وجرى التشكيك في مكانة سولشاير في أولد ترافورد في وقت سابق من هذا الشهر وسط اقتراحات بأن يونايتد كان على اتصال بممثلي بوتشيتينو لتقدير اهتمامه باستبدال النرويجي في القيادة.

يقال أيضا أن بوتشيتينو  يحظى بتقدير كبير من قبل كبار المسؤولين في تشيلسي ومانشستر سيتي، ويقول الصحفي ديفيد أورنستين إن اللاعب البالغ من العمر 48 عامًا يراقب البلوزعن كثب.

 أسطورة النادي لامبارد آمن في وظيفته مع تشيلسي في شكل قوي قبل فترة التوقف الدولية كأفضل الهدافين في القسم وبتحدي لقب هذا الموسم في أنظارهم.

 ولكن أورنستين يصر على أنه بغض النظر عن تكتيك توتنهام السابق، فإن بوتشيتينو  يراقب التطورات في كل من يونايتد وتشيلسي عن كثب بينما ينتظر فرصته التالية للعودة إلى خط التماس.

 وقال أورنستين في برنامج “اسأل أورنستين” على البودكاست: “لا أعتقد أن  بوتشيتينو على وشك تولي وظيفة جديدة في الوقت الحالي، وبالنسبة إلى يونايتد، علنًا وبشكل أكثر إثارة للاهتمام بشكل خاص مما أسمعه، فهم يدعمون تمامًا أولي جونار سولشاير ويمنحونه دعمهم الكامل وليس لديهم أي خطط لأن الأمور ستحدث تغييرًا.. لكننا نعرف مدى السرعة التي تتغير بها الأمور في كرة القدم.. كانت هناك تقارير تفيد بأن يونايتد أجرى اتصالات مع بوتشيتينو.. أنا لا أشكك في تلك التقارير ولكن شخصيا لا أملك هذه المعلومات.. ما نعرفه هو أن  بوتشيتينو متاح، فقد أجرى مؤخرًا مقابلة تلفزيونية رفيعة المستوى وأنا متأكد من أنها كانت التزامًا طويل الأمد أكثر من نداء لجلب وظيفة  أو وضع نفسه في نافذة المتجر، قائلا: “أنا مستعد ومتشوق للذهاب”.

 وأضاف أورنستين: “المخاطب، أمثال مانشستر يونايتد، سيعرف ذلك بالفعل ويعرف ما يجلبه كمدير وكشخصية في إدارة اللاعبين، وفوق ذلك كمدرب محترف صاحب فكر جيد ، توقيت مقابلته كان مثيرًا للاهتمام..ما أسمعه هو أن بوتشيتينو  ينتظر ويراقب عن كثب على وجه الخصوص، ولا سيما يونايتد ومانشستر سيتي وربما باريس سان جيرمان وتشيلسي وغيرهم لمعرفة ما سيحدث هناك.. المشكلة الحقيقية هي أنه لا توجد وظائف شاغرة في الوقت الحالي وهو أمر مفاجئ لأنه في الفترة التي سبقت صيف 2020 كان من المتوقع أن يكون هناك الكثير من التغيير في السوق الإدارية ولكن وباء فيروس كورونا قد غير كل شيء بالنسبة للكثيرين، لم تكن فكرة إقالة مدير ودفع تعويضات شيئًا يمكنهم تحمله.. ربما لا يؤثر ذلك على الأندية التي تقع في القمة ولكن هذا كان مصدر قلق للكثيرين.. لقد تحدثنا عن يونايتد، الوضع مع سيتي هو أن جوارديولا موجود حتى الصيف المقبل على الأقل، وقد أعلن السيتي أنهم يريدون أن يجددوا معه”.

 يمكن أن يتغير باريس سان جيرمان مع توماس توخيل و بوتشيتينو  الذي كان لاعبًا سابقًا هناك، وبالنسبة لتشيلسي، تبدو الأمور مستقرة جدًا في الوقت الحالي، لقد تم دعمه في سوق الانتقالات ويبدو أن الأمور تسير على ما يرام،  إنهم يشرعون في مشروع طويل الأمد هناك.

 وتابع: “وبالنسبة لبرشلونة، هناك القليل من عدم الاستقرار مع تغيير على مستوى مجلس الإدارة، ونحن نعلم أنه عندما يأتي رئيس جديد، غالبًا ما يكون لديهم مدير خاص بهم، لقد سمعت أن بعض المرشحين لديهم بوتشيتينو في قائمتهم ولكني لست متأكدا من أنه في القمة، وستكون ديناميكية مثيرة للاهتمام مع زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سينتهي عقده الصيف المقبل، وريال مدريد يبدو مستقرًا جدًا في الوقت الحالي، من أجل التغيير، مع زين الدين زيدان في فترته الثانية هناك”.

 وكشف أورنستين أيضًا أنه قبل أن يثق بايرن ميونيخ بهانسي فليك في المنصب العام الماضي، نظروا في تعيين بوتشيتينو  لكنهم تأجلوا بسبب حجم طاقمه التدريبي وحقيقة أنهم ليسوا يتحدثون الألمانية.

 وأضاف: “أحد المخاوف المحتملة التي أثيرت في بايرن ميونيخ عندما أقالوا نيكو كوفاتش واعتبروا أن بوتشيتينو هو حجم فريقه الخلفي وكذلك حقيقة أنهم يتحدثون الإسبانية بشكل أساسي، لقد ذهبوا إلى متحدث ألماني في هانسي فليك.. ولا أعتقد أن هذا سيكون مصدر قلق لبعض الأندية التي ذكرناها حتى الآن، في الوقت الحالي، على حد علمنا، لا يزال  بوتشيتينو يتقاضى رواتب من توتنهام، حيث كان متعاقدًا هناك حتى عام 2023 وحتى نهاية الموسم الماضي، كان يتعين على النادي الذي سيأخذه دفع تعويضات كبيرة إلى توتنهام مقابل خدماته ولكن هذا البند قد انتهى الآن.