جوجل تطرح ميزات جديدة للحماية من المحتوى المزيف عبر تطبيق الخرائط

أعلنت جوجل عن ثلاث ميزات جديدة ستساعد في منع الأشخاص من إرسال محتوى مزيف على تطبيق الخرائط، وجعلها أكثر فائدة وموثوقية، حيث أدخلت عدة تغييرات على التحديث الأخير، وهو ما سيمنع المستخدمين من تحميل أي محتوى ينتهك سياسة الشركة.


كيف ستساعد هذه الميزات المستخدمين؟

قدمت جوجل ميزة ستراقب باستمرار المحتوى الذي يتم المساهمة به وتكتشف أي أنماط غير عادية، وقد وعدت الشركة عندما تكتشف أي محتوى غير قانوني، بأنها ستتصرف بسرعة وتنفذ إجراءات الحماية لمنع إساءة الاستخدام.

ولهذا الغرض ستقوم جوجل بإزالة المحتوى المزيف أو ستقوم بتعطيل المساهمات الجديدة من المستخدم مؤقتًا، على سبيل المثال، شهدت الشركة ارتفاعًا مفاجئًا في التقييمات بنجمة واحدة في مطعم محلي في ولاية ميسوري بالولايات المتحدة، ولإيقاف إساءة الاستخدام، قامت بتعطيل وظيفة التصنيف مؤقتًا في المكان حتى لا يتأثر تقييم الشريط بشكل أكبر، وفي الوقت نفسه، قامت أيضاً بإزالة المراجعات التي تنتهك السياسة وبدأت في التحقيق في الحسابات التي تركت المراجعات.

وعلاوة على ذلك، أشارت جوجل أيضًا إلى أنها تركز بشكل أكبر على منع إساءة الاستخدام قبل الأوقات الحساسة مثل الانتخابات أو الأحداث المهمة الأخرى، لافتة إلى أنها ستقو بحماية الأماكن بشكل استباقي في الأوقات التي يكون فيها المحتوى خارج الموضوع وغير مفيد مرتفعًا.

وقامت الشركة في عام 2020 بالحد من قدرة الأشخاص على اقتراح تعديلات على أرقام الهواتف والعناوين والمعلومات الواقعية الأخرى لأماكن مثل مواقع التصويت للمساعدة في تجنب انتشار المعلومات الخاطئة المتعلقة بالانتخابات.

وفقا للتقرير لن تسمح جوجل بمراجعات الخرائط لأماكن محددة مثل السجون ومراكز الشرطة، وتستفيد هذه الأماكن من وسائل الحماية طويلة المدى نظرًا لأن مساهمات المستخدمين دائمًا ما تكون غير مفيدة أو ضارة أو خارجة عن الموضوع.

وفي مثل هذه الحالات، تقوم الشركة بإبلاغ المستخدمين عندما لا يمكن قبول المساهمات في أماكن معينة، وعلى سبيل المثال، إذا كان شخص ما يتطلع إلى كتابة مراجعة لأحد السجون على خرائط جوجل، فقد يجد لافتة إشعار تفيد بأن هذه الوظيفة معطلة، مع رابط لمعرفة المزيد حول سياسات جوجل.