آلاف المشجعين يشيعون جنازة "تشارلتون" أسطورة مانشستر يونايتد

شيّع آلاف من المشجعين، اليوم الاثنين، جنازة بوبي تشارلتون، أسطورة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، في أولد ترافورد، إذ شق الموكب طريقه من الملعب إلى كاتدرائية مانشستر لتأبين الراحل.


وتوفي تشارلتون الفائز بكأس العالم مع إنجلترا وأحد أفضل لاعبي يونايتد على مر العصور في 21 أكتوبر الماضي عن عمر يناهز 86 عامًا.

وكان أليكس فيرجسون، مدرب يونايتد السابق واللاعبان السابقان، آندي كول وبول سكولز وجاريث ساوثجيت، مدرب إنجلترا، والأمير وليام ضمن الذين وصلوا مبكرًا من بين حوالي 1000 شخصية وجهت لها الدعوة لحضور التأبين في الكاتدرائية.

وتحدى عشرات المشجعين حالة الجو السيئة للتصفيق أثناء مرور الموكب من أمام تمثال الثالوث الواقع في استاد أولد ترافورد، والخاص بتشارلتون وجورج بست ودينيس لو، كما وضعوا المئات من أكاليل الزهور والأوشحة عند قاعدة التمثال.

وكان تشارلتون لاعبًا محوريًا في تشكيلة إنجلترا التي فازت بكأس العالم 1966 حيث لعب جنبًا إلى جنب مع شقيقه جاك، وشارك في 758 مباراة مع يونايتد وسجل 249 هدفًا.

وحضر لاعبو يونايتد هاري مجواير وجوني إيفانز وتوم هيتون ولوك شو الجنازة بينما غاب عدة لاعبين آخرين؛ بسبب وجودهم مع منتخباتهم في فترة التوقف الدولي.

ولم يتمكن إريك تن هاج مدرب يونايتد الحالي من الحضور؛ بسبب التزامات في هولندا.

ومن المتوقع أن يتضمن الحفل تكريمًا وتأبينًا من الرئيس التنفيذي ليونايتد ديفيد جيل والرئيس التنفيذي السابق لمؤسسة مانشستر يونايتد جون شيلز، إضافة لتكريم شخصي من عائلة تشارلتون.