الإمارات والسعودية الأسرع نمواً في الإنفاق على الإعلانات الرقمية

تعتبر الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية هما السوقان الأسرع نموًا في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ، وفقًا لما كشفه IAB MENA في أحدث دراسة له.


كشفت الدراسة أن الإنفاق على الإعلانات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بلغ 5.5 مليار دولار في عام 2022 ، مما يُظهر نموًا بنسبة 20.1 % عن العام السابق.

نظرًا لأن المملكة العربية السعودية وحدها تستحوذ على 58 % من إجمالي النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تنضم الدولة لأول مرة إلى أكبر 10 أسواق في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا من حيث الحجم. على المستوى الفردي ، تعد الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية من بين الأسواق الثلاثة الأولى الأسرع نموًا في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

كما يضع النمو منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ضمن أسرع المناطق نموًا في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

يقول إيان مانينج، المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في IAB: "إن حقيقة استمرار نمو منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في التفوق على بقية منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ، على الرغم من حجمها الكبير، هو دليل حقيقي على حيوية المنطقة".

 

أضاف الإنفاق أكثر من 900 مليون دولار إلى السوق، مما وضع السوق في أكبر أربعة أسواق في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا من حيث الحجم.

ويضيف ميشيل مالكون، رئيس مجلس إدارة IAB لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، "إن النمو ليس مدفوعًا فقط بعوامل دورية أو قصيرة الأجل، ولكن أيضًا ببعض ظروف السوق الهيكلية، وبالتالي نعتقد أننا سنشهد استمرارًا في اتجاه النمو القوي".

ينظر التقرير أيضًا إلى الإنفاق الإعلاني من قبل وسائل الإعلام في السوق حيث يمثل الفيديو الاجتماعي 51 % من إجمالي النمو.