أمثلة لاستخدام الذكاء الاصطناعي في إعلانات الشركات

لقد غيّر الذكاء الاصطناعي في التسويق والإعلان كيف تبيع الشركات منتجاتها وخدماتها بطرق كبيرة. يتم تحسين الحملات الإعلانية بشكل كبير من خلال المنصات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي ، حيث تستخدم 26 % من الشركات التكنولوجيا لزيادة المقاييس مثل مشاركة العملاء ومعدلات التحويل وهوامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك.


يتم استخدام الذكاء الاصطناعي في التسويق والإعلان لتقسيم العملاء وإرسال رسائل إليهم في الأوقات المثلى وتخصيص الحملات. في كثير من الأحيان ، يعمل الذكاء الاصطناعي أيضًا على أتمتة هذه العمليات لتوفير الوقت والمال على الشركات.

تستخدم الشركات التالية الذكاء الاصطناعي لإنشاء حملات إعلانية وضبط استراتيجيات التسويق. تقدم شركة Publica منصة adtech لأجهزة التلفزيون المتصلة، وهي أجهزة تلفزيون يمكنها بث الفيديو من الإنترنت ، مثل أجهزة التلفزيون الذكية. تستخدم Elea AI المملوكة لشركة Publica خوارزميات التعلم الآلي للتنبؤ بمحتوى المعلن على وشك تشغيل برنامج إعلاني، مما يسمح لناشري الإعلانات باتخاذ خيارات إستراتيجية حول عناصر التحكم مثل تحديد عدد مرات تكرار الإعلانات وقوائم حظر المعلنين.

تساعد شركة Affectiva العلامات التجارية في جمع الأفكار من الملاحظات النوعية من خلال مجموعة أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها. بالاعتماد على ميزات مثل المستشعرات وكاميرات الويب، تستطيع الشركة تشخيص ردود الفعل العاطفية للمستهلكين تجاه المحتوى التسويقي. يمكن للفرق بعد ذلك التعلم من هذه التحليلات لإعادة صياغة المحتوى والتأكيد على العناصر الجذابة وصياغة تجارب العلامة التجارية الإيجابية للعملاء.

تعتمد الشركات على منصة الذكاء الاصطناعي للمحادثة من EliseAI للرد تلقائيًا وبسرعة على أسئلة العملاء وطلباتهم. التكنولوجيا - التي تعمل عبر الرسائل النصية والدردشة والبريد الإلكتروني - لا ترد فقط على الاستفسارات. كما أنه ينفذ مهامًا محددة بناءً على تعليقات العملاء ، وكل ذلك مع الحفاظ على "اللمسة الإنسانية".

تتيح الإعلانات المتجاوبة على شبكة البحث من جوجل للمسوقين إدخال ما يصل إلى 15 عنوانًا وأربعة سطور وصف. باستخدام ميزة إعلانات جوجل، يمكن لأصحاب المشاريع إطلاق أعمالهم من خلال تخصيص إعلاناتهم للنطاق الجغرافي واحتياجات الميزانية وعوامل أخرى. تقترن هذه الأداة أيضًا بشكل جيد مع Google Cloud ، والتي تعتمد على الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتقديم المزيد من رؤى الجمهور المتعمقة للمسوقين.

تطور شركة GumGum تقنية رؤية الكمبيوتر التطبيقية التي يمكن للمعلنين والمسوقين استخدامها لوضع الإعلانات بشكل أكثر استراتيجية. تستخدم منصة المعلومات للشركة Verity تقنية الذكاء الاصطناعي لمسح مقاطع الفيديو والصور التي تمتد عبر منصات متعددة ، مما يساعد جهات التسويق على تقديم إعلانات أكثر صلة، والحفاظ على صورة إيجابية للعلامة التجارية ، وزيادة المشاركة وتذكر العلامة التجارية.

تمكن شركة IBM الشركات من ضبط استراتيجيات التسويق الخاصة بهم باستخدام الذكاء الاصطناعي. يقوم مساعد الذكاء الاصطناعي IBM Watson بتحديد موقع الجماهير المحتملة ، واختيار المحتوى الإبداعي ذي الصلة وإشراك الجماهير المستهدفة في محادثات فردية. نتيجة لذلك ، وجدت الشركات طرقًا أفضل لإنفاق ميزانياتها التسويقية أثناء تشكيل الحملات الإعلانية حول اهتمامات الجمهور.