Meta تكشف النقاب عن نظارة Quest 3 للواقع المختلط AR/VR

كشف مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، يوم الخميس عن الجيل القادم من سماعات الواقع المختلط للشركة ، Quest 3 ، وسط استعدادات لشركة Apple لإعادة تشكيل السوق الناشئة التي سيطرت عليها Meta حتى الآن.


وقال زوكربيرج في منشور على انستجرام قبل مؤتمر الألعاب السنوي لشركة ميتا، إنه بسعر يبدأ من 499 دولارًا ، سيكون الجهاز أرق بنسبة 40٪ من سماعة الشركة السابقة ويتميز بالواقع المختلط بالألوان، والذي يجمع بين عناصر الواقع المعزز والافتراضي (AR / VR).

وقالت ميتا أيضًا إنها ستخفض أسعار سماعات الرأس Quest 2 الحالية ، مع إضافة ترقيات للأداء لتلك الأجهزة بهدف تقديم تجربة مستخدم أكثر سلاسة.

وقال زوكربيرج إن Quest 3 ستحتوي على مجموعة شرائح Qualcomm جديدة مع ضعف أداء الرسومات مثل Quest 2. وقال إن الجهاز سيطلق في الخريف ووعد بمزيد من التفاصيل في مؤتمر الشركة السنوي AR / VR في 27 سبتمبر.

وجاء إعلان زوكربيرج قبل أقل من أسبوع من قيام منافسها التكنولوجي أبل AAPL بالكشف عن أول جهاز للواقع المختلط، وهو منتج راقي يبلغ سعره حوالي 3000 دولار ، وفقًا لتقرير بلومبرج. شكلت أجهزة Meta Quest 2 و Quest Pro ما يقرب من 80٪ من 8.8 مليون سماعة رأس للواقع الافتراضي تم بيعها في عام 2022 ، وفقًا لتقدير شركة أبحاث السوق IDC.

جاء جهاز Pico في المركز الثاني بنسبة 10٪ من قبل شركة ByteDance الصينية المملوكة لشركة ByteDance ، والتي تمتلك أيضًا شركة تيك توك المنافسة على وسائل التواصل الاجتماعي.