الهيئة السعودية للموسيقى تعين بول باسيفيكو في منصب الرئيس التنفيذي

أعلنت الهيئة السعودية للموسيقى عن تعيين بول باسيفيكو في منصب الرئيس التنفيذي حيث سيكون مسؤولاً عن تطوير قطاع الموسيقى في المملكة بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للثقافة..


سيتولى باسيفيكو دوره الجديد في اللجنة اعتبارًا من يناير 2023 ، ليواصل مسيرة مهنية متميزة تتميز بالمعرفة والخبرة الواسعة في مجالات الإبداع الموسيقي وريادة الأعمال والسياسة والتعليم.

وعلى مدى السنوات الست الماضية، عمل باسيفيكو كرئيس تنفيذي لجمعية الموسيقى المستقلة (AIM) ، حيث قاد تمثيل قطاع الموسيقى المستقل في المملكة المتحدة بما في ذلك رواد الأعمال في مجال الموسيقى، والعلامات التجارية المستقلة، وشركات الخدمات ، والموزعين ، والفنانين.

وخلال الفترة التي قضاها باسيفيكو في AIM ، أطلق ميثاق Music Climate Pact ، الذي تم تطويره بدعم من برنامج الأمم المتحدة للبيئة ، والذي جمع قادة الصناعة الرئيسيين لاتخاذ إجراءات جماعية لتقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في قطاع الموسيقى ، وتخفيف مساهمته في تغير المناخ العالمي ، وتحفيز العمل على أزمة المناخ.

وقبل ذلك، كان باسيفيكو الرئيس التنفيذي لتحالف الفنانين المميزين (FAC) في المملكة المتحدة والرئيس المؤسس لمنظمة الفنانين الدولية (IAO) ، حيث عمل على توحيد منظمات الفنانين الموسيقيين من جميع أنحاء العالم. ويعتبر باسيفيكو أستاذ مشارك في حرم بيركلي في فالنسيا ، إسبانيا، وعمل في مجالس إدارة الباليه الإنجليزي الوطني، والموسيقى البريطانية، و Creative UK (سابقًا اتحاد الصناعات الإبداعية) والمجلس الاستشاري للموسيقى في Roundhouse بلندن ، وكذلك المنظمات الموسيقية الدولية IMPALA (أوروبا) والشبكة المستقلة العالمية ("WIN").

في أبريل من هذا العام، تم الاعتراف بـ باسيفيكو كواحد من كبار المديرين التنفيذيين في قطاع الموسيقى العالمي في قائمة Billboard's 2022 International Power Players.

الهيئة السعودية للموسيقى هي واحدة من 11 هيئة قطاعية تابعة لوزارة الثقافة. وتم إطلاقها في عام 2020 للإشراف على تطوير قطاع الموسيقى في المملكة. وتهدف الهيئة إلى إثراء قطاع الموسيقى في المملكة وتطوير نظامه البيئي من خلال بناء بنية تحتية عالمية المستوى ، وتوفير وصول شامل إلى تعليم الموسيقى ، وتمكين المواهب الموسيقية ، وخلق فرص عمل ، وزيادة مساهمة القطاع في الاقتصاد.