قائمة أسرع 10 لاعبين في العالم لعام 2022.. محمد صلاح مفاجأة

كشفت شبكة «أوبتا» العالمية للإحصاءات، عن قائمة أسرع اللاعبين في العالم لعام 2022، التي شهدت تواجد محمد صلاح جناح ليفربول ضمن القائمة.


تواجد الألماني أنطونيو روديجر مدافع ريال مدريد الإسباني الحالي وتشيلسي الإنجليزي السابق، في صدارة القائمة وصاحب أفضل معدل سرعة في عام 2022.

وبلغت أقصى سرعة لـ روديجر مع تشيلسي خلال الموسم الماضي، 36.7 كيلومتر في الساعة، بحسب الشبكة، بينما جاء محمد صلاح في المركز الثاني، وكانت السرعة التي حققها الفرعون المصري مع ليفربول في عام 2022، هي 36.6 كيلومتر في الساعة.

وجاء أداما تراوري لاعب وولفرهامبتون الإنجليزي الذي كان معارا إلى برشلونة الإسباني في المركز الثالث، بسرعة 36.5 وفي المركز الرابع تواجد المغربي أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، بسرعة 36.48 كيلومتر في الساعة.

وفي المركز الخامس تواجد الفرنسي كيليان مبابي، بسرعة 36.08 كيلومتر في الساعة، ثم النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي، بسرعة 36 كيلومترا في الساعة في المركز السادس.

وتواجد شيرالدو بيكر لاعب يونيون برلين الألماني، في المركز السابع، بسرعة بلغت 35.97 كيلومتر في الساعة، وفي المركز الثامن ألفونسو ديفيز لاعب بايرن ميونخ، بسرعة 35.97 كيلومتر في الساعة.

وفي المركز التاسع، تواجد الفرنسي عثمان ديمبلي جناح برشلونة، بسرعة وصلت إلى 35.9 كيلومتر في الساعة، ثم في المركز العاشر ميكي فان دي فين لاعب فولفسبورج الألماني، بسرعة 35.87 كيلومتر في الساعة.