مرض نادر يحرم رجل نيوزلندى من الاستحمام أكثر من 40 عامًا

الإستحمام
الإستحمام

يعاني رجل نيوزلندي يدعي روجر هايوارد، البالغ 54 عاما، من مرض نادر حرمه لأكثر من 40 عاما من الاستحمام، حيث يعاني من حساسية ضد الماء، ولا يستطيع تحمل لمس قطرة مياة لجسده، وبمجرد لمسه تصيبه حكة شديدة.


وقال الرجل النيوزلندى، فى تصريحات له: "حينما كنت في عمر الـ18 كنت أتمتع بصحة ونشاط جيدين.. لكن فجأة بدأت أشعر بحكة بعد كل مرة استحم فيها"، متابعا: "في إحدى المرات كانت الحساسية شديدة جدا بعد الاستحمام.. ارتديت ملابسي بأسرع ما يمكن وهربت من المنزل، محاولا التغلب على الحكة. شعرت كأن جسدي يتعرض للهجوم".

وعن محاولات الإفلات من هذه الآلام، قال روجر: "جربت أنواعا مختلفة من الكريمات والصابون ومضادات الهيستامين الموصوفة طبيا، لكن لم ينفعني شيء"، مضيفا :"لكن بمرور الزمن، اعتاد جسدي على عدم الاستحمام، لكنني أحرص على غسل الأجزاء التي تحتاج إلى التنظيف فقط"، وذلك وفقًا لما نشرته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية.

وفي حالة أخري يحرم مرض نادر رجل هندي يدعى "بورخارام"، البالغ من العمر 42 عاما، من حياته الطبيعية، حيث تجعله ينام لمدة 20 لـ25 يومًا في الشهر، أو 300 يومًا في السنة، وهو من منطقة ناجور فى راجاستان، وينام طوال هذه الأيام بسبب حالة طبية نادرة تسمى "أكسيس هايبرسومنيا".

وأطلق القرويون لقب "كومبهاكارنا" على بورخارام، 42 عامًا، وهو من سكان قرية بهادوا، وهو قادر على تشغيل متجر البقالة الخاص به لمدة خمسة أيام فقط في الشهر.