ضربات إسرائلية لمواقع حركة حماس في غزة

قصف إسرائيلي جوي ومدفعي على قطاع غزة
قصف إسرائيلي جوي ومدفعي على قطاع غزة

قصف الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، مواقع لحركة حماس الإسلامية في غزة، وذلك رداً على إطلاق صاروخين من القطاع الفلسطيني باتجاه إسرائيل، وأفادت مصادر أمنية في غزة بحصول ضربات إسرائيلية عدة في مناطق منها خان يونس ورفح وبيت حانون.


وكان قد أعلن في وقت سابق في بيان أن صاروخين أطلِقا ليل السبت الأحد من غزة على جنوب إسرائيل. بعيد ذلك، قامت طائرات مقاتلة ومروحيات ودبابات بـ"قصف" مواقع لحماس، حسب ما قال الجيش في رسالة عبر تطبيق واتساب.

وجاء في الرسالة أن "الجيش الإسرائيلي يقوم حاليا بتقييم الوضع ويبقى على استعداد لاتخاذ إجراءات حاسمة ضد عمليات إرهابية تستهدف المدنيين أو تنتهك السيادة الإسرائيلية".

وأفادت مصادر أمنية في غزة بحصول ضربات إسرائيلية عدة ليلاً في مناطق منها خان يونس ورفح وبيت حانون، دون الحديث عن وجود ضحايا.

وأفاد مصادر في غزة، أن طائرات مروحية استهدفت نقطة رصد للمقاومة الفلسطينية شرق رفح جنوب قطاع غزة بصاروخين , واستهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي نقطة رصد للمقاومة الفلسطينية شرق حي الزيتون شرقي مدينة غزة وقصفت المدفعية الإسرائيلية نقطة رصد للمقاومة الفلسطينية شرق بيت لاهيا شمال قطاع غزة وقصف نقطة رصد شرق جباليا شمال قطاع غزة . 

وتأتي عملية إطلاق الصواريخ التي لم تتبنها أي جهة حتى الآن، بعد أيام على ذكرى اغتيال أحد القادة العسكريين لحركة الجهاد الإسلامي، بهاء أبو العطا، في قطاع غزة الذي تديره حركة حماس.

وكان أبو العطا وزوجته قُتلا في 12 نوفمبر 2019 بغارة شنها الجيش الإسرائيلي وأجهزة الأمن الداخلي (شين بيت) على منزلهما. وردا على ذلك، تم إطلاق قرابة 200 صاروخ باتجاه إسرائيل.

ونظمت حركة الجهاد الإسلامي الخميس استعراضا عسكريا وسط مدينة غزة إحياء لذكرى أبو العطا.